مقالات واراء

العنف والتطرف سبيل المنظمات الارهابية لتدمير الحضارة العربية :

احجز مساحتك الاعلانية
كتب لفته عبد النبي الخزرجي :
ان ظهور الدولة الاسلامية الاولى بعد وفاة الرسول الاكرم “ص” ، حيث كان الخليفة الاول ابو بكر “رض ” ثم الخلفاء الراشدون بعده .. كان حكمهم يسير في طريق العدالة واحترام الانسان وتحريم قتل النفس الا بالحق .. وتحريم استباحة الاديان السماوية الاخرى .. او منع معتنقي الديانات السابقة على الدين الاسلامي . هذا كان في اول جكومة اسلامية يشهدها التاريخ … ثم جاءت الحكومات الاخرى التي تسترت بالدين وسلكت دربا معادبا للاسلام الحقيقي ..
ونحن الان في القرن الحادي والعشرين .. والعالم يتجه نحو بناء مجتمعات مدنية وحضارة انسانية وقوانين تحمي حقوق الانسان … فهل يسمح العرب والمسلمون .. لمن يدعو لمحو الحضارة العربية والاسلامية ؟؟ ان الاصوات التي تدعو لاقامة دولة الخلافة .. وكما هو حاصل الان في العراق”الموصل وفي سوريا ايضا ” انما يريد ان يعيد عجلة التاريخ الى العصور المتخلفة وابعاد العرب عن حضارة العالم وانعزاله عن مجريات المدنية والمجتمع الدولي .
اننا نشهد الفكر المتطرف وما خلفه من نتائج كارثية في العراق وسوريا ومصر وغيرها .. لماذا تحارب مصر .. الاعمال الارهابية في سيناء وغيرها ؟؟ وهم ممن يدعون انهم من دولة الخلافة المزعومة ؟؟ .. اننا امام فكر ارهابي همجي متوحش ، يريد ان يفرض افكاره المتخلفة على المجتمع العربي بقوة الحديد والنار.. وهذا مما لايسمح به المجتمع العربي والشعوب العربية والاسلامية . ولذلك شهدت المنظمات الدولية تحركا واسعا ضد الافكار المتطرفة التي تدعو لاقصاء الاخر واستلاب حقه في العيش الكريم ، لا بل تسعى لتصفيته نهائيا .. مما يشكل تحديا خطيرا في القرن الحادي والعشرين …. وهو عصر الانسان الجديد وحقوق الانسان وحماية الحريات والاديان والقوميات .. .. وهذا ما دفع فرنسا بعد الاحداث الارهابية فيها .. لاتخاذ اجراءات حاسمة جدا ضد المنظمات الارهابية وتقييد حركتها وشل نشاطها . كما فعلت ذلك دول اخرى . وهذا ما يجري في جمهورية مصر العربية وهي تحارب الارهاب .. وكذلك العراق الذي يحارب الارهاب نيابة عن المجتمع الدولي ..وفي سوريا ايضا هناك حرب ضد الارهاب .

صورة ‏لفته عبد النبي‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى